أخباراخبار العالم

أردوغان ينتقد المجتمع الدولي بسبب عدم رد الفعل على الهجمات الإرهابية الأخيرة

و.ش.ع

متابعة_ امنه خفظ الله 

انتقد الرئيس التركي ، الجمعة ، السياسيين الدوليين والمنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام لعدم رد فعلهم على الهجمات الإرهابية الأخيرة لوحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني التي أودت بحياة ثلاثة مدنيين ، بينهم طفل ومعلم ، في جنوب شرق تركيا.

قال رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها في حفل بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف : “لو كانت المنظمة الإرهابية قد قتلت المعلمين والأطفال بهذه الطريقة الشائنة في أي مكان ، لكانت قد هيمنت على جدول الأعمال لأيام وأسابيع وشهور”. ضد النساء.

في الأسبوع الماضي ، قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل ، بينهم طفل ومعلم ، في هجمات صاروخية متعددة شنتها وحدات حماية الشعب / حزب العمال الكردستاني في مقاطعة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا.

وقال أردوغان: “عندما يتعلق الأمر بتركيا ، وبصرف النظر عن رسائل الإدانات التي تشبه دموع التماسيح ، فلا السياسيون أو المنظمات غير الحكومية أو وسائل الإعلام يصدرون ضجة كبيرة بشأنها”.

كما شجب فشل المدافعين الغربيين عن حقوق الإنسان في الوقوف إلى جانب أمهات ديار بكر – مجموعة من الأمهات يحتجن ويطالبن بعودة أطفالهن الذين يقولون إنهم اختطفوا من قبل منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

“أين هي مجموعات حقوق الإنسان العالمية؟ هل يأتون ويزورون أمهات ديار بكر ؟”

منذ 3 سبتمبر / أيلول 2019 ، تخيم العائلات التي يُزعم أن أطفالها اختطفوا أو جندوا قسراً من قبل حزب العمال الكردستاني خارج مكاتب ديار بكر التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) – وهو حزب قالت الحكومة التركية إن له صلات بالجماعة الإرهابية ، و يواجه حاليًا قضية إغلاق في أعلى محكمة في البلاد.

امتدت المظاهرات منذ ذلك الحين إلى محافظات أخرى ، بما في ذلك فان وموس وشرناك وهكاري.

في حملته الإرهابية التي استمرت لأكثر من 35 عامًا ضد تركيا ، كان حزب العمال الكردستاني ، الذي تم إدراجه كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، مسؤولاً عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص ، بما في ذلك النساء والأطفال والرضع. وحدات حماية الشعب هي الفرع الإرهابي لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: