أخباراخبار العرباقتصادمصر

أسعار قنطار القطن في الأسواق المصرية

و.ش.ع

متابعة_ جيهان حسن

تذبذبت أسعار قنطار القطن اليوم في الأسواق المصرية بشكل كبير وفقا لما أوضحته المزايدات التى تتم في الأسواق .

وتعتمد منظومة تداول القطن الجديدة في مصر على تنظيم وتحسين عمليات تداول الأقطان مع الحفاظ على جودتها والعمل على زيادة التنافسية على المستوى العالمي.

سعر قنطار القطن اليوم 2022

وبلغ سعر قنطار القطن 94 ما بين 4600 و 6000 جنيه في محافظات الوجه البحري، فيما سجل قنطار القطن جيزة 97 فائق الطول 4900 جنيه في محافظتي الإسكندرية والبحيرة.

وبلغ سعر قنطار قطن جيزة 97 في الصعيد 3700 جنيه

وقال التجار إن الأسعار سجلت  ارتفاعات كبيرة خاصة مع زيادة الطلب على القطن على المستوى العالمي والبورصات العالمية، خلافا لتأجيل العديد من المزادات .

وفي الصعيد بلغ سعر القطن ما بين 3700 جنيه و 3900 جنيه حاليًا ، في مقابل 5200 جنيه والذي جاء بأول مزاد بداية الشهر الحالي .

وقال نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن إن سعر قنطار القطن في الوجه البحري وفقا لآخر مزاد بلغ 4711 جنيه ، مقابل 6000 جنيه للسعر النهائي ، مشيراً إلى اختلاف الأسعار وفق نوعية القطن و جودته.

وتختلف أنواع القطن في مصر بين قطن طويل بحري جيزة 94 وقطن جيزة 97 ويختلف سعر القطن وفقا لنقيب الفلاحين في مصر.

وأَضاف عبدالرحمن أن أسعار القطن تختلف حسب النوعية والجودة، مشيراً إلى أن مساحة القطن المنزرعة في مصر حاليا وصلت إلى 336 ألف فدان ويصل متوسط إنتاجية الفدان من 6 إلى 7 قناطير من القطن.

ويجري تطبيق منطومة تداول القطن في مصر منذ 4سنوات وتعتمد على البيع بنظام المزاد في مراكز جمع في كل مركز إداري في المحافظات حسب المساجات المزورعة وتهدف المنظومة إلى تحسين عمليات تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: