أخباراخبار العالم

تعيين اليميني المتطرف بن غفير وزيرا للشرطة في صفقة ائتلافية

و.ش.ع

متابعة_ احمد النحال 

قال الليكود في بيان يوم الجمعة إن حزب الليكود المحافظ بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي المعين بنيامين نتنياهو وقع أول اتفاق ائتلافي مع حزب القوة اليهودية اليميني المتطرف بزعامة إيتامار بن غفير .

الاتفاق ، الذي لا يشمل تشكيل حكومة جديدة كاملة ونهائية في إسرائيل ، يمنح بن غفير وزارة الشرطة ومقعدا في مجلس الوزراء الأمني.

وقال بن غفير في البيان “اتخذنا خطوة كبيرة الليلة نحو اتفاق ائتلاف كامل نحو تشكيل حكومة يمينية كاملة”.

حقق حزب الليكود بزعامة نتنياهو وحلفاؤه الدينيون واليمينيون المتطرفون نصرا واضحا في الانتخابات الإسرائيلية في الأول من نوفمبر ، منهيا قرابة أربع سنوات من عدم الاستقرار السياسي. لكن جهوده لتشكيل حكومة بسرعة قد واجهت حواجز على الطريق ، مع استمرار المفاوضات مع شركاء التحالف.

يبدو أن الحكومة القادمة هي الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل ، مما أجبر نتنياهو على موازنة دبلوماسية بين ائتلافه وحلفائه الغربيين.

يتضمن سجل بن جفير إدانة عام 2007 بالتحريض العنصري ضد العرب ودعم الإرهاب ، بالإضافة إلى النشاط المناهض لمجتمع الميم. يقول إنه لم يعد يدعو إلى طرد جميع الفلسطينيين – فقط أولئك الذين يعتبرهم خونة أو إرهابيين.

بن غفير ، المستوطن الذي يعيش في الضفة الغربية التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 في الشرق الأوسط ، يعارض إقامة الدولة الفلسطينية. كما أنه يدعم الصلاة اليهودية في موقع مقدس في القدس حيث يوجد المسجد الأقصى وهو من بقايا المعابد اليهودية القديمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: