أخباراخبار فنيةثقافه و فن

رجال في حياة شويكار

و.ش.ع

متابعة_سيد محمود

عاشت شويكار من أجل أن ترسم الابتسامة على وجوه الملايين، وسخرت كل حياتها من أجل جمهورها العريض في مصر والعالم العربي.

الأمر الغريب أنها كانت مصدرا لإسعاد الناس، ويحاصرها الألم من كل جانب، إذ أفقدها الموت أقرب الناس لقلبها، ولم تنجح في تكوين بيت عائلة.

ملامح من حياة شويكار

اسمها شويكار إبراهيم طوب صقال، من مواليد 24 نوفمبر/تشرين الثاني 1938 بمحافظة الإسكندرية، والدها كان مصري الجنسية تركي الأصل، أم والدتها فكانت شركسية.

اكتشف المخرج فطين عبدالوهاب موهبة شويكار الفنية، إذ وجد فيها قدرات فنية خاصة في مجال الكوميديا، وفي عام 1960 بدأت مسيرتها الفنية من خلال المشاركة في فيلم يحمل اسم “حبي الوحيد”.

توالت بعد ذلك أعمالها والتي وصلت إلى 300 فيلم سينمائي أبرزها “الزوجة 13، وأرض النفاق، وغرام الأسياد، والمجانين في نعيم، ومدرسة المراهقين”، كما تألقت على خشبة المسرح وشاركت في بطولة 13 عرضا مسرحيا أهما “سيدتي الجميلة”، والتي حققت نجاحا لافتا وقت عرضها بالتلفزيون المصري، و”أنا فين وانتي فين، وحالة حب، وحواء الساعة 12، والسكرتير الفني”.

رجال في حياة شويكار

لم تجد شويكار الدفء والاستقرار العائلي، حيث تزوجت 3 مرات، الأولى من المحاسب حسن نافع، وبعد موته تزوجت من الفنان فؤاد المهندس وشكلت معه ثنائيا فنيا رائعا، ثم انفصلا بعد ذلك، لتتزوج للمرة الثالثة من السيناريست مدحت حسن.

وعندما سألوا فؤاد المهندس عن إحساسه بعد الانفصال عن الفنانة شويكار قال: “أعاني من اليتم العاطفي، وأتصور أن سبب الإخفاق في زواجي هو أنني أفرط في تدليل المرأة، وأعطي دائما ولا أحاول أن آخذ أي شيء”، وكان يقصد أنه قدم كل شيء للفنانة شويكار لكنه لم يجد منها العطاء والحب، لذا فضل أن يبتعد عنها وأن تظل بينهما علاقة صداقة قوية.

وكانت شويكار عندما تتحدث عن فؤاد المهندس تقول إنه أفضل رجل دخل حياتها، وإنها لم تتوقف عن حبه حتى بعد الانفصال، وعندما رحل أستاذ الكوميديا، تألمت كثيرا، وبكت أمام قبره.

وفي 14 أغسطس/ آب 2020، ماتت الفنانة التي وصفها النقاد بمصدر البهجة، بعدما تركت إرثا فنيا خالدا، من المستحيل أن ينساه المشاهد مهما مضت الأيام وتعاقبت السنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: