أخباراقتصاد

مبعوث: روسيا مستعدة لإمدادات غاز إضافية لصربيا

و.ش.ع

متابعة_ امنه حفظ الله 

أعلن السفير ألكسندر بوكان خارتشينكو ، الخميس ، أن روسيا مستعدة لإجراء محادثات بشأن كميات إضافية من الغاز لصربيا .

وصرح بوكان خارتشينكو لوسائل إعلام تانيوج المحلية أن شركة غازبروم الروسية منفتحة على المحادثات إذا كانت صربيا بحاجة إلى كميات إضافية من الغاز الروسي خلال فصل الشتاء.

“يبقى السعر الأصلي الذي يخص الكميات الأساسية السابقة هو الأدنى الذي يمكن تحديده الآن في أوروبا. هذا أمر مهم للغاية ورسالتي هي أنه كلما تحدثنا عن الطاقة والغاز ، لا ننسى أن لدينا عقد أساسي بسعر منخفض للغاية ومناسب “، قال خارتشينكو.

صربيا هي الدولة الوحيدة في أوروبا التي لم تفرض عقوبات على روسيا.

استضاف الرئيس الصربي ألكسندر فوسيتش الأربعاء الرئيس الأذربايجاني إلهام علييف في العاصمة بلغراد ، حيث ناقش الثنائي فرص التعاون في مجالات الغاز الطبيعي والكهرباء.

في السابق ، أعرب فوسيتش عن رغبته في مناقشة اتصال صربيا بخط الأنابيب عبر البحر الأدرياتيكي أو خط أنابيب الغاز الطبيعي العابر للأناضول.

تعمل صربيا على إنشاء منشآت جديدة لتخزين النفط وتخطط لبناء خط أنابيب نفط جديد إلى المجر لمعالجة أزمة الطاقة العالمية .

في أوائل أكتوبر ، قال إن صربيا لديها مستودعات مليئة بما يقرب من 380 مليون متر مكعب من الغاز في المجر.

سيصل طول خط الأنابيب الجديد إلى المجر إلى 128 كيلومترًا (80 ميلًا) يمكن أن تكلف ما يصل إلى 100 مليون يورو (97 مليون دولار).

تمتلك صربيا حاليًا أدنى سعر للكهرباء في المنطقة ويمكن أن تحافظ الصفقة على استقرار الأسعار وتمنع زيادة الأسعار.

يبلغ سعر الأسر الصربية 0.086 دولارًا للكيلوواط / ساعة ، بينما يبلغ سعره في البوسنة والهرسك 0.087 دولارًا.

يصل سعره إلى 0.097 دولار في ألبانيا ، و 0.105 دولارًا في الجبل الأسود ، و 0.148 دولارًا في كرواتيا ، و 0.545 دولارًا في روما ، وفقًا لفوسيتش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: