أخباراخبار العالم

مطار برلين يعيد فتح مدارج الطائرات بعد احتجاج على المناخ

و.ش.ع

متابعة_سهام السلايمي 

قال مطار برلين براندنبورغ يوم الخميس إن الرحلات الجوية استؤنفت مع بعض التأخير بعد أن اضطرت في وقت سابق لإغلاق مدارجها حيث اقتحم محتجون المناخ الموقع وألصق بعضهم أنفسهم في المدرج.

وطالب نشطاء من جماعة الجيل الأخير البيئية الجمهور بوقف السفر جواً ، كما طالبوا الحكومة بالتوقف عن دعمها.

وقالت شرطة برلين على تويتر “في منطقة مطار غير مفتوحة للجمهور ، التقينا بالعديد من الأشخاص الذين سبق لهم الدخول بشكل غير مصرح به والبعض ألصق أنفسهم (على مدرج المطار)”.

وحث الاحتجاج ، وهو الأحدث لنشطاء المناخ في ألمانيا ، الحكومة على توسيع عروض السفر بالقطار الرخيص.

وقالت لاست جينيريشن في بيان “واحد في المئة من الأغنياء من السكان مسؤولون عن نحو نصف انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المرتبطة بالطيران” مضيفة أن رجلا يبلغ من العمر 70 عاما كان من بين النشطاء في المطار.

وقال متحدث باسم المطار ، إن النشطاء دخلوا المطار من نقطتين في الشمال والجنوب ، واحتجزتهم الشرطة.

ولم يستطع المتحدث تحديد عدد الرحلات التي تأثرت.

أظهر موقع FlightRadar24 لتتبع الرحلات الجوية أن بعض الطائرات التي كانت في الأصل متجهة إلى المطار قد غيرت مسارها.

أفادت محطة (آر.بي.بي) نقلاً عن شركة Mitteldeutsche Flughafen AG ، الشركة التي تدير المطارات في دريسدن ولايبزيغ ، أنه تم تحويل 13 رحلة جوية إلى مطارات في ولاية ساكسونيا الشرقية بحلول الساعة 6 مساءً (1700 بتوقيت جرينتش).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد


Notice: wp_add_inline_script تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لا تمرر وسوم <script> إلى wp_add_inline_script(). من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.5.0.) in /home/asharqal/public_html/wp-includes/functions.php on line 5833
%d مدونون معجبون بهذه: