أخبارمنوعات

يواجه ماسك هجومًا قانونيًا من العاملين السابقين في تويتر

و.ش.ع

متابعة_امنه حفظ الله 

لقد تركت عملية التطهير التي بدأها إيلون ماسك على تويتر عندما تولى إدارة الشركة أكثر من نصف موظفيها البالغ عددهم 7500 على الهامش والآن العديد منهم يأخذون قطب سبيس إكس وتيسلا إلى المحكمة.

يواجه عملاق وسائل التواصل الاجتماعي عددًا متزايدًا من القضايا المتعلقة بشروط هذه الإنهاءات – وحتى شكوى إلى مدينة سان فرانسيسكو تفيد بأن ماسك قام بشكل غير قانوني بتحويل المساحات المكتبية إلى غرف نوم حتى يتمكن العمال من النوم في الموقع.

وقالت المحامية شانون ليس ريوردان: “من المقلق للغاية أن يعتقد أغنى رجل في العالم أنه يستطيع تجاوز حقوق الموظفين ولا يتعين عليه اتباع القانون. نعتزم تحميله المسؤولية” .

تقود Liss-Riordan واحدة من هذه القضايا ضد Twitter – في جوهرها ، تجادل بأن بعض الموظفين لا يتلقون تعويضات الفصل والتعويض التي وعدوا بها قبل استحواذ Musk.

تم تقديم هذه التأكيدات ، التي تضمنت المكافآت وخيارات الأسهم ، لإبقاء الموظفين على Twitter ، مما يضمن حزمة خروج مع اقتراب وصول المسك الزئبقي.

هناك حالات أخرى تستدعي ماسك لإنذاره بإنذاره المفاجئ بأن يقوم الموظفون إما بالتوقيع على رؤيته للشركة وتبني أخلاقيات العمل “الجادة” ، أو أخذ ثلاثة أشهر من رواتبهم واستقالتهم.

ويزعم المحامون أن هذه كانت خطة تسريح مقنعة تجاهلت قانون ولاية كاليفورنيا من خلال حرمان العمال من التعويض ووقت الإنذار لمدة 60 يومًا الذي يتطلبه القانون.

– “ تجاهل فظيع ” –

كما تتم مقاومة ازدراء ماسك للعمل من المنزل ، حيث يرى الموظفون ذوو الإعاقات أو المخاوف الصحية أن أوامر العودة إلى المكتب تعتبر تمييزية.

قال أمير شيفات ، موظف كبير سابق في تويتر ، “كان هناك تجاهل صارخ للأوضاع الشخصية مثل القضايا الطبية ذات الصلة. تم كل هذا بينما كان إيلون ماسك يسيء إلينا علنًا على تويتر”.

يمثل شيفات والموظفون الآخرون ليزا بلوم ، المحامية البارزة في لوس أنجلوس والتي مثلت منتج هوليوود المشين هارفي وينشتاين.

يتعامل بلوم مع دعاوى التحكيم منذ أن قام العديد من موظفي تويتر بالتنازل عن حقهم في محاربة محنتهم في المحكمة عندما انضموا إلى الشركة.

وقال بلوم في مؤتمر صحفي يوم الاثنين “سنواصل رفع هذه المزاعم ، واحدة تلو الأخرى ، وقصف تويتر بالمزاعم”.

وقالت “نحن على استعداد لتقديم مئات إن لم يكن الآلاف من عمليات التحكيم الفردية للتأكد من أن الموظفين يحصلون على ما عليهم”.

وقال الخبراء إن هذا قد يكلف تويتر وماسك غالياً.

قال إريك غولدمان ، أستاذ القانون في جامعة سانتا كلارا ، إن تويتر “يمكن أن يحل المشكلة بسرعة عن طريق دفع أجور للموظفين السابقين كل ما يحق لهم بموجب القانون”.

وقال: “أو يمكن أن تلعب الكرة بقوة وتجعلها تعمل من أجلها ، الأمر الذي قد يستغرق سنوات”.

قد تجبر كومة القضايا القانونية ماسك أيضًا على العمل من أجل تسوية ، خاصة وأن شركته تتعرض لضغوط مالية هائلة بعد أن دفع 44 مليار دولار للحصول على الملكية الكاملة.

لم يقل رجل الأعمال الصريح عادة سوى القليل عن القضايا القانونية على وجه التحديد ، متحفظًا على الانتقادات لتفتيش المدينة بعد تحويل غرف اجتماعات تويتر إلى غرف نوم مؤقتة.

وقال ماسك في تغريدة على تويتر: “لذلك تهاجم مدينة سان فرانسيسكو الشركات التي توفر أسرة للموظفين المتعبين بدلاً من التأكد من أن الأطفال في مأمن من الفنتانيل”.

كان المسك يشير إلى فضيحة حديثة لطفل يبلغ من العمر 10 أشهر تناول جرعة زائدة من الفنتانيل بعد تناوله للمادة في الملعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: