أخباراخبار العالم

أمريكا ترسل دبابات أبرامز إلى أوكرانيا

و.ش.ع

متابعة_ سهام السلايمي 

أكد مسؤول أمريكي أنه من المرجح أن يعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن خطط لإرسال دبابات M1 أبرامز القتالية إلى أوكرانيا “في وقت مبكر غدًا”.

وقال المسؤول إن الإعلان سيشمل “كتيبة بحجم عدد الدبابات” التي ستضم ما يقرب من 30-50 دبابة.

في وقت سابق من اليوم ، ذكرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية أن إدارة بايدن كانت تتجه ببطء نحو إرسال دبابات M1 أبرامز إلى أوكرانيا بعد أن دعا قادتها الغرب للحصول على أسلحة إضافية لمساعدتها في الدفاع ضد الحرب الروسية.

يأتي القرار المحتمل بإرسال ما وصفته التقارير بـ “عدد كبير” من الدبابات إلى كييف في الوقت الذي تواصل فيه واشنطن وبرلين الصراع بشأن توفير الدبابات لأوكرانيا.

واجهت ألمانيا ضغوطًا متزايدة لتقديم دباباتها القتالية الرئيسية Leopard 2 للجيش الأوكراني ، خاصة بعد موافقة المملكة المتحدة على إرسال 14 دبابة من طراز تشالنجر 2.

رحبت أوكرانيا بقرار المملكة المتحدة إرسال سرب من دبابات تشالنجر 2 لكنها قالت إنه لم يكن كافياً لتلبية احتياجات ساحة المعركة ، وناشدت على وجه الخصوص البلدان التي لديها دبابات ليوبارد 2 لإرسالها.

وبينما امتنعت ألمانيا حتى الآن عن إرسال دباباتها إلى أوكرانيا ، قالت إنها لن تمنع بولندا من القيام بذلك إذا اختارت ذلك. يجب على الدول التي اشترت الدبابات من ألمانيا أن تحصل على موافقة برلين إذا أرادت إعادة تصديرها.

أخبر المستشار الألماني أولاف شولتز المشرعين الأمريكيين الأسبوع الماضي أن حكومته لن توافق على إرسال دبابات ليوبارد 2 إلى أوكرانيا ما لم تتبرع الولايات المتحدة بدباباتها أولاً ، وفقًا لموقع بوليتيكو الإخباري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: