أخباربلاد الشامفلسطين

حملة الفجر العظيم بالمسجد الأقصى اليوم

و.ش.ع

متابعة_جيهان حسن

تشهد فلسطين دعوات واسعة للمشاركة في الفجر العظيم، فجر اليوم الجمعة، تنديدًا بالسياسات الاستيطانية للاحتلال الإسرائيلي في القدس، وللرد على اقتحامات المستوطنين الأخيرة للمسجد الأقصى. 

وكانت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين اقتحمت أمس الخميس، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال، تزامنًا مع تجدد الدعوات للمشاركة الواسعة في حملة الفجر العظيم اليوم الجمعة. 

وبحسب تقديرات فلسطينية، فإن أكثر من 100 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، وسط عرقلة من قوات الاحتلال لوصول المرابطين والمصلين إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وتجددت الدعوات المقدسية للمشاركة والحشد بشكل واسع في حملة الفجر العظيم بالمسجد الأقصى اليوم الجمعة، لافتة إلى أهمية المشاركة الكبيرة في إقامة صلاة الفجر الجمعة بالأقصى، ردًا على مخططات الاحتلال الاستيطانية.

وكانت مصر عبرت أمس الخميس خلال اجتماع بمجلس الأمن بشأن القضية الفلسطينية، عن رفضها لاقتحام مسؤولين إسرائيليين الحرم الشريف بالقدس الشرقية، مطالبة باحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم بالأماكن المقدسة والوصاية الأردنية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس الشريف، ومحذرة من خطورة ذلك على الأمن والاستقرار في القدس الشريف والأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة بأسرها ومستقبل عملية السلام بين الجانبين. 

كما دعت الناشطة السياسية الفلسطينية فادية البرغوثي إلى الرباط في المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة، والمشاركة الموسعة في حملة الفجر العظيم، وذلك للرد على اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين المتزايدة للمسجد ومحاولات الاحتلال فرض خطط تهويد جديدة على المقدسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: