أخباراخبار العربالإمارات

قرقاش.. ينتقد التصرفات “المشينة للمتطرفين تجاه القرآن الكريم”

و.ش.ع

متابعة_ خلود القاضي 

بعد حادثي حرق وتمزيق “المصحف” في السويد وهولندا، انتقد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش، التصرفات “المشينة للمتطرفين تجاه القرآن الكريم”.

وكانت السويد أصدرت قرارًا الأسبوع الجاري يسمح لزعيم حزب الخط المتشدد الدانماركي، اليميني المتطرف، راسموس بالودان، بإحراق نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم.

وبعد السويد، مزق زعيم حركة “بيغيدا” المناهضة للإسلام في هولندا، إدوين واجنسفيلد، نسخة من القرآن الكريم أمام مبنى البرلمان في لاهاي.

تلك التصرفات المشينة للمتطرفين تجاه القرآن الكريم، قال عنها المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”، إنها “تبرز اختلاف منظومة القيم بين المجتمعات وتظهر عدم التوزان في تناولها”.

وأوضح قرقاش، أنه “في الوقت الذي تحمي بعض الأنظمة هذه الأفعال بحجة حرية الرأي، تروج لقيمها باعتبارها مرجعية إنسانية”، مشيرًا إلى أن “حماية واحترام المعتقدات أولوية يجب أن تضمنها المجتمعات المتحضرة”.

وكانت دولة الإمارات أدانت “بشدة” ما أقدم عليه أحد المتطرفين في لاهاي بهولندا من حرق لنسخة من القرآن الكريم.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية.

وشددت الوزارة على ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب، في وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: